منتخبات المجموعة الثانية المتأهلة لدور ربع نهائي بطولة أولمبياد طوكيو 2020

منتخبات المجموعة الثانية المتأهلة  لدور ربع نهائي بطولة أولمبياد طوكيو 2020
نيوزلندا وكوريا الجنوبية
https://h.koraon.com/?p=445181
موقع كورة أون
ياسمين محمد

انتهت جولات مرحلة المجموعات من بطولة أولمبياد طوكيو 2020، الأربعاء 28 يوليو 2021، وحسمت المنتخبات المتأهلة لدور ربع نهائي البطولة، حيث تأهل منتخبين من كل مجموعة، وفي هذا التقرير سنتعرف على المنتخبات التي تأهلت من المجموعة الثانية

 

منتخبات المجموعة الثانية

تضم المجموعة الثانية منتخبات ” كوريا الجنوبية، نيوزيلندا، هندوراس، رومانيا”، نجح كل من منتخب كوريا الجنوبية و نيوزيلندا في التأهل لدور ربع النهائي، وخرج كل من منتخب هندوراس و رومانيا من مرحلة المجموعات، حيث تأهل منتخب كوريا الجنوبية كمتصدر للمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، و تأهل منتخب نيوزيلندا كمركز ثاني برصيد 4 نقاط.

منتخب كوريا الجنوبية

نجح منتخب كوريا الجنوبية في التأهل لدور ربع نهائي، البطولة بعدما سحق بنظيره منتخب هندوراس بنتيجة ستة أهداف مقابل لاشيء ليستكمل مشوار البطولة كمتصدر لجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، حيث لعب منتخب كوريا الجنوبية ثلاث جولات خلال مرحلة المجموعات فاز في مباراتين وخسر مباراة ليصبح رصيد نقاطه 6 نقاط في المركز الأول.

مشوار كوريا الجنوبية في البطولة

خاض مباراة الجولة الأولى أمام منتخب نيوزيلندا وخسر المباراة، ثم واجه منتخب رومانيا في مباراة الجولة الثانية ونجح في تحقيق الانتصار بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشئ، ثم أنهى مبارياته في دور المجموعات أمام منتخب هندوراس وسحق به بسداسية نظيفة دون رد.

ومن المقرر أن يواجه منتخب كوريا الجنوبية نظيره منتخب المكسيك، في مباراة ربع نهائي البطولة، السبت 31 يوليو 2021.

منتخب نيوزيلندا

نجح منتخب نيوزيلندا في الحفاظ مركزه داخل ترتيب المجموعة الثانية ليتأهل لدور ربع نهائي البطولة، بعدما تعادل سلبيًا مع منتخب رومانيا في مباراة الجولة الثالثة، ليحصد في رصيد نقاطه 4 نقاط بالمركز الثاني ويصعد للمنافسة في دور ربع النهائي إلى جانب منتخب كوريا الجنوبية.

مشوار منتخب نيوزلندا في البطولة

لعب منتخب نيوزيلندا ثلاث جولات خلال مرحلة دور المجموعات للمجموعة الثانية، نجح في تحقيق الانتصار في مباراة وتعادل مباراة وخسر مباراة ليصبح رصيده 4 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية.

خاض مباراة الجولة الأولى أمام منتخب كوريا الجنوبية ونجح في تحقيق الانتصار وحصد الثلاث نقاط كاملة لرصيده، ثم واجه منتخب هندوراس في مباراة الجولة الثانية وخسر أمامه بنتيجة هدفين مقابل هدف، وتعادل سلبيًا مع منتخب رومانيا في مباراة الجولة الثالثة لينهي مشوار مرحلة المجموعات في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

ومن المقرر أن يواجه منتخب نيوزيلندا نظيره منتخب اليابان في مباراة دور ربع نهائي البطولة، السبت 31 يوليو 2021.

إقرأ أيضًا:

منافس مصر.. تعرف على ما قدمه منتخب البرازيل في الأولمبياد