تخفيض عقوبة شيكابالا رسمياً إلى 8 مباريات فقط

تخفيض عقوبة شيكابالا رسمياً إلى 8 مباريات فقط
تخفيض عقوبة شيكابالا
https://h.koraon.com/?p=462390
موقع كورة أون
أية جبر

أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم عن تخفيض عقوبة شيكابالا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى 8 مباريات فقط، مع تغريمه 250 ألف جنيهاً مصرياً. بعد الاجتماع الذي عقدته اللجنة في مقر الاتحاد في الجزيرة في الساعات القليلة السابقة من اليوم الأربعاء الموافق 23 من شهر سبتمبر الجاري.

تخفيض عقوبة شيكابالا إلى 8 مباريات بدلاً من 8 أشهر 

قررت لجنة الانضباط التابعة لاتحاد الكرة. تخفيض العقوبة التي كانت موقعة على اللاعب محمود عبدالرازق شيكابالا من إلى 8 مباريات فقط، وتغريمه 250 ألف جنيهاً مصرياً. بدلاً من العقوبة الأولى التي كانت قد خرجت من لجنة الانضباط. بإيقاف اللاعب لمدة 8 أشهر مع تغريمة مبلغ 500 ألف جنيهاً. إلا أن نادي الزمالك قد قام بالاستئناف على هذه العقوبة.

واستعان الزمالك في الاستئناف بتصريحات المهندس أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي أكد خلال حديثه في أحد البرامج التلفزيونية أن شيكابالا لم يوجه إليه السباب أو الشتائم. مثلما قال البعض، مع الاستعانة ببعض الكاميرات وشاهدة الحضور في حفل تتويج الزمالك ببطولة الدوري المصري الممتاز، والتي شهدت هذه الحادثة.

وأعلنت لجنة الانضباط تخفيف العقوبة إلى 3 شهور إيقاف بدلاًَ من 8. بحيث تحسب مدة العقوبة. منذ صدور الحكم الأول، الذي صدر في يوم 29 من شهر أغسطس الماضي، وبما أن بداية الدوري المصري الممتاز سوف يكون 25 من شهر أكتوبر القادم. مثلما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم جدول الدوري في الموسم الجديد في وقت سابق.

فإن شيكابالا سوف يغيب حتى يوم 29 من شهر نوفمبر القادم، وفي ظل وجود أكثر من فترة توقف دولي خلال هذه المدة، فإن اللاعب سوف يغيب من 6 إلى 8 مباريات فقط، مع تخفيض العقوبة المالية إلى النصف، من 500 ألف جنيه إلى 250 ألف فقط.

تخفيض عقوبة شيكابالا

سبب إيقاف شيكابالا بعد أحداث مباراة الزمالك مع البنك الأهلي 

كان لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم. قد فرضت عقوبة الإيقاف على لاعب الزمالك محمود عبدالرازق شيكابالا. بعد الأحداث التي شهدتها حفل تتويج الزمالك ببطولة الدوري المصري الممتاز. في نسخته الأخيرة، والذي كان في آخر مباريات الفارس الأبيض في بطولة الدوري، مع فريق البنك الأهلي.

وشهد الحفل، مشادة قوية حدثت بين كابتن الفريق الأول لكرة القدم. بنادي الزمالك شيكابالا، وبين رئيس الاتحاد المصري المهندس “أحمد مجاهد”. بعد رفض الأخير دخول زوجات اللاعبين وأبنائهم إلى أرضية الملعب، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من اللاعبين في فريق الشباب.

مؤكداً على أن الاحتفالية تقتصر على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم. بنادي الزمالك والجهاز الفني، وهو ما جعل شيكابالا يعتدي بالألفاظ على رئيس اتحاد الكرة. إلا أن الأخير قد نفى هذه الواقعة على الرغم من رصد الكاميرات لها. مما جعل لجنة الانضباط تقوم بتخفيف العقوبة في نهاية الأمر, كما صدرت اليوم. هذا بجانب قيام اللاعب بالسباب الجماعي إلى النادي الأهلي وجماهيره مع عدد من لاعبي الفريق والحضور في مباراة حسم الزمالك للدوري بصورة رسمية.

شاهد: تقارير – موسيماني يرفض عقوبة الخطيب بعد خسارة السوبر.