موعد مباراة قطر ومصر لتحديد المركز الثالث والرابع في كأس العرب 2021

موعد مباراة قطر ومصر لتحديد المركز الثالث والرابع في كأس العرب 2021

يسدل الستار رسمياً على واحدة من أمتع النسخ من بطولة كأس العرب اليوم السبت الموافق 18 ديسمبر الحالي، والذي سوف يشهد إقامة مباراة قطر ومصر في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة. بعد أن فشلا كلا المنتخبين في الوصول إلى نهائي الكأس، وفي ختام هذا اليوم تقام المباراة النهائي بين الجزائر وتونس على ملعب استاد البيت.

موعد مباراة قطر ومصر لتحديد المركز الثالث والرابع في كأس العرب 2021

يستعد منتخب قطر ومنتخب مصر لخوض آخر لقاء لهما في بطولة كأس العرب المقامة في قطر في العام الحالي 2021، والتي انطلقت يوم الثلاثاء الموافق 30 من شهر نوفمبر الماضي وسوف تنتهي رسمياً ظهر اليوم السبت الموافق 18 من شهر ديسمبر الجاري، حيث تقام مباراة قطر ومصر لتحديد المركزين الثالث والرابع في ظهر هذا اليوم. بينما تقام مباراة تونس والجزائر في نهائي البطولة في مساء هذا اليوم.

توقيت مباراة قطر ومصر لتحديد المركز الثالث والرابع في كأس العرب 2021

من المقرر أن تكون مباراة قطر ومصر. هي المباراة الأولى التي سوف تلعب يوم السبت 18/12/2021، وليست مباراة النهائي، حيث قرر مسؤولي الاتحاد العربي لكرة القدم والمسؤولين عن تنظيم بطولة كأس العرب قطر 2021، أن تنطلق هذه المباراة في ظهر هذا اليوم على ملعب استاد 974، وبالتحديد في تمام الساعة:

  • الثانية عشر ظهراً بتوقيت القاهرة.
  • الواحدة ظهراً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الثانية ظهراً بتوقيت دولة الإمارات.
  • الحادية عشر صباحاً بتوقيت دول المغرب العربي.

القنوات الناقلة لمباراة قطر ومصر لتحديد المركز الثالث والرابع في كأس العرب 2021 واسم المعلق

كما هو معروف، أن جميع مباريات بطولة كأس العرب قطر 2021 يتم إذاعتها على مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة. إلا أنه يتم فتح القناتان اللتان تبث عليهما مباريات هذه البطولة عند بداية كل لقاء، على أن يتم إعادة تشفيرهِما مرة أخرى عقب نهاية اللقاء، هذا بالإضافة إلى قنوات الكأس المفتوحة على القمر الصناعي النايل سات. لذلك سوف تبث مباراة قطر ومصر على القنوات التالية.

  • beIN Sports HD 2، beIN Sports HD 1: تم إسناد مهمة التعليق إلى المذيع الجزائري حفيظ دراجي.
  • Alkass One HD: تم إسناد مهمة التعليق إلى إثنين من المعلقين، هما: “أحمد الطيب على القناة الصوتية الأولى، هيكل الصغير على القناة الصوتية الثانية”.

نتائج المنتخب القطري من دوري المجموعات حتى الوصول إلى نصف نهائي كأس العرب 2021

على الرغم من عدم نجاح المنتخب القطري في الوصول إلى نهائي بطولة كأس العرب 2021. إلا أن هذا لا يمنع أنه أحد أفضل المنتخبات التي ظهرت بمستوى مميز خلال هذه البطولة، وكان أحد أقووى المرشحين للتتويج باللقب، وهو ما يظهر من خلال نتائج العنابي بدايةً من دوري المجموعات حتى الوصول إلى الدور النصف النهائي من مونديال العرب 2021.

  • نتائج العنابي في دوري المجموعات: كان منتخب قطر قد تم وضعه في المجموعة الأولى من المجموعات الأربعة التي تواجدت في دور ال16 من البطولة. باعتباره المنتخب المستضيف لأحداث البطولة كاملة، وضمت هذه المجموعة كلاً من: “قطر، عمان، العراق، البحرين”، وتسببت القرعة في لعب العنابي مبارياته في هذا الدور بالترتيب كالتالي:
  1. مباراة قطر والبحرين: 1/0 لصالح قطر.
  2. مباراة قطر وعمان: 2/1 لصالح قطر.
  3. لقاء قطر والعراق: 3/0 لصالح قطر.

وبسبب نجاح العنابي في تحقيق العلامة الكاملة في الثلاث مباريات الأولى من دوري المجموعات في مونديال العرب 2021. صعد المنتخب إلى الدور الربع النهائي من البطولة، متصدراً المجموعة الأولى. برصيد 9 نقاط وبفارق خمسة نقاط كاملة عن المنتخب صاحب المركز الثاني عمان.

  • نتيجة العنابي ربع النهائي: تقابل العنابي صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى مع منتخب الإمارات صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، والذي تلقى هزيمة قاسية من المنتخب صاحب الضيافة. بنتيجة 5 أهداف مقابل لا شيء، ليتأهل المنتخب القطري إلى المربع الذهبي رسمياً.
  • نتيجة العنابي نصف النهائي: كانت القرعة قد حددت مشوار العنابي وصولاً إلى الدور النهائي من مونديال العرب، والتي أوقعته في الدور النصف النهائي في المنتخب الجزائري، وعلى الرغم من الأداء المميز الذي قدمه المنتخب القطري في هذه المباراة. إلا أن محاربي الصحراء قد تمكنوا من حصد بطاقة التأهل إلى نهائي البطولة في الدقائق الأخيرة من المباراة. بعد أن حققوا الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف.

تاريخ مشاركات العنابي في البطولة قبل مباراته ضد مصر في كأس العرب قطر 2021

شارك العنابي في ثلاث نسخ فقط من النسخ العشر لبطولة كأس العرب، من بينهم هذه النسخة، حيث كانت المشاركة الأولى في النسخة الرابعة موسم 1985، بالإضافة إلى النسخة السابعة موسم 1998.

  1. كأس العرب 1985: كانت العراق هي المستضيفة لهذه النسخة من البطولة. التي نجح العنابي من تخطي دوري المجموعات بها، بالإضافة إلى الدور الربع النهائي. إلا أنه فشل في تخطي المربع الذهبي من البطولة وتلقى الهزيمة في هذه المباراة, كما فشل العنابي في الفوز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، واكتفى وقتها بتحقيق المركز الرابع في هذه النسخة من البطولة.
  2. كأس العرب 1998: قدم المنتخب القطري مستوى مميز في هذه النسخة. إلا أن الحظ لم يحالفه في هذه النسخة هي الأخرى. بعد أن تخطى دوري المجموعات وربع النهائي وتعثر أيضاً في نصف نهائي البطولة. إلا أنه قد نجح هذه المرة في حصد المركز الثالث لصالحه.

التشكيل المتوقع لقطر أمام مصر في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في كأس العرب قطر 2021

بعد الهزيمة المفاجئة التي تعرض لها العنابي في مباراته ضد منتخب الجزائر في الدور النصف النهائي من مونديال قطر 2021. بات المنتخب مطالباً بتحقيق الفوز في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام مصر. خاصة أن البطولة مقامة على أرضه ووسط جماهيره. لذلك سوف يحاول المدرب الإسباني فليكس سانشيز باس الحفاظ على العناصر الأساسية في المنتخب، والتي اعتمد عليها طوال المباريات الخمس السابقة من البطولة دون إحداث تغيرات.

خاصة أن المنتخب القطري كامل العدد ولن يغيب عن صفوفه أي لاعبين في لقائه القادم اليوم السبت 18/12/2021. لذلك من المنتظر أن يكون التشكيل المتوقع لقطر أمام مصر في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في كأس العرب قطر 2021 كما يلي:

حراسة المرمى: رايس مبولحي.

خط الدفاع: حسين بن عيادة، جمال بلعمري، عبد القادر بدران، أيوب عبد اللاوي (إلياس الشتي).

خط الوسط: سفيان بن دبكة، زكريا الدراوي، ياسين تيطراوي.

يقود خط الهجوم: ياسين براهيمي، بغداد بونجاح، يوسف بلايلي.

مباراة قطر ومصر
مباراة قطر ومصر

نتائج المنتخب المصري من دوري المجموعات حتى الوصول إلى نصف نهائي كأس العرب 2021

على الرغم من المستوى المتوسط الذي ظهر عليه منتخب مصر في بطولة كأس العرب قطر 2021 بدايةً من دوري المجموعات. إلا أنه قد تمكن من الوصول إلى الدور النصف النهائي من البطولة وخرج بصعوبة شديدة من منافسه في هذا الدور.

  • نتائج الفراعنة في دوري المجموعات: لعب الفراعنة الثلاث مباريات الأولى من منافسات مونديال العرب 2021 في المجموعة الرابعة. بعد أن أوقعته القرعة مع كلِِ من: “الجزائر، السودان، لبنان، وجاءت مباريات المنتخب الوطني المصري بهذا الدور بالترتيب كالتالي:
  1. مباراة مصر ولبنان: 1/0 لصالح مصر.
  2. مباراة مصر والسودان: 5/0 لصالح مصر.
  3. نتيجة مباراة مصر والجزائر: 1/1.
  • نتيجة الفراعنة في ربع النهائي: نجح المنتخب المصري في الفوز على منتخب الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف. بعد أن التقى الفريقان في مباراة الدور الربع النهائي من مونديال العرب قطر 2021، على إثر صعود مصر إلى هذا الدور كـ أول مجموعته. بينما صعدت الأردن كـ ثاني المجموعة الثالثة التي كانت تلعب ضمن منافستها.
  • نتيجة الفراعنة في النصف النهائي: ظهر منتخب مصر بمستوى متوسط خلال الدور النصف النهائي من مونديال العرب 2021، في المباراة التي جمعته مع منتخب تونس، وعلى الرغم من تفوق نسور قرطاج في هذه المباراة فنياً. إلا أن اللقاء كاد أن يذهب إلى الأشواط الإضافية. بعد اقتراب انتهاء أحداث اللقاء الرسمية بالتعادل السلبى بدون مقابل. لولا إحراز اللاعب عمرو السولية هدف فوز تونس في مرمى شباك منتخب بلاده بالخطأ في الدقيقة الأخيرة من المباراة. مما أدى إلى توديع الفراعنة البطولة رسمياً وتأهل نسور قرطاج إلى نهائي البطولة.

تاريخ مشاركات مصر في البطولة قبل مباراته ضد قطر في كأس العرب قطر 2021

 كانت المشاركة في بطولة النسخة العاشرة من كأس العرب المقامة في قطر 2021. هي المشاركة رقم 5 للمنتخب المصري، الذي شارك في النسخة الخامسة موسم 1988، والنسخة السادسة موسم 1992، والنسخة السابعة موسم 1998، وتغيب الفراعنة عن النسخة السابعة موسم 2002، وعاد للمشاركة مرة أخرى في النسخة الثامنة موسم 2012 ثم النسخة الحالية من البطولة.

  1. كأس العرب 1988: تمكن الفراعنة من الصعود إلى الدور الربع النهائي من هذه النسخة من البطولة. بعد تخطي دوري المجموعات رسمياً, كما نجحوا في الوصول إلى نصف النهائي. إلا أن منتخب مصر قد ودع البطولة من هذا الدور، ولعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي فاز بها وحصل بسببها على المركز الثالث من البطولة.
  2. كأس العرب 1992: عاد المنتخب المصري للمنافسة بقوة في البطولة في النسخة السادسة منها والثانية لمصر من حيث عدد المشاركات، والتي تمكن من التتويج بلقبها بالفعل. بعد الفوز بمباراة نهائي البطولة على حساب منتخب السعودية.
  3. بطولة كأس العرب 1998: لم يقدم منتخب مصر حامل اللقب في النسخة السادسة من تقديم الكثير خلال بطولة كأس العرب 1988، والتي استضافتها قطر آنذاك. بعد أن ودع الفراعنة البطولة رسمياً من الدور الأول في البطولة، وهو دوري المجموعات.
  4. كأس العرب 2012: بعد أن غاب المنتخب المصري عن منافسات النسخة السابعة موسم 2002. عاد المنتخب الوطني مرة أخرى للمنافسة على لقب البطولة في نسختها الثامنة موسم 2012، والتي أقيمت في المملكة العربية السعودية آنذاك، وشهدت هذه البطولة هي الأخرى. عدم تمكن الفراعنة من تخطي دوري المجموعات بها، وتوديع البطولة رسمياً من دورها الأول.

التشكيل المتوقع لمصر أمام قطر في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في كأس العرب قطر 2021

على الرغم من عدم وصول الفراعنة بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش إلى نهائي بطولة كأس العرب قطر 2021. بعد هزيمتهم من منتخب تونس في مباراة نصف النهائي التي جمعت بنيهم. إلا أن المدرب البرتغالي لن يحاول إحداث الكثير من التغييرات في تشكيل الفريق في مباراته ضد قطر لتحديد المركزين الثالث والرابع. خاصة أنه يرغب في تحقيق الفوز في هذه المباراة والحصول على المركز الثالث، لتوديع البطولة بصورة مشرفة.

وفي ظل جاهزية معظم لاعبي المنتخب عدا اللاعب أيمن أشرف، الذي لا يزال يعاني من الإصابة في ركبته. فإن التشكيل المتوقع لمصر أمام قطر في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في كأس العرب قطر 2021, كما يلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، أحمد أبو الفتوح، أكرم توفيق.

خط الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي قفشة، أحمد سيد زيزو، حسين فيصل.

يقود خط الهجوم: مروان حمدي.

مباراة قطر ومصر

المكافآت التي سوف يحصل عليها أصحاب المركز الثالث والرابع من كأس العرب قطر 2021

على الرغم من فشل منتخب مصر وقطر في التأهل إلى الدور النهائي من بطولة كأس العرب قطر 2021. إلا أنهما لم يودعا البطولة رسمياً. بسبب وجود مباراة أخرى سوف يتحدد من خلالها أصحاب المركز الثالث والرابع. خاصة أن الاتحاد العربي لكرة القدم، قد حدد عدد المكافآت المالية التي سوف يحصل عليها كل منتخب من المنتخبات ال16 التي شاركت في البطولة كاملة، والتي تبلغ قيمتها 750 ألف دولار.

كما حدد الاتحاد العربي، مبلغ مليون دولار. كـ مكافأة يحصل عليها كل منتخب ينجح في تخطي دوري المجموعات والوصول إلى الدور الربع النهائي، ومع النجاح في الوصول إلى الدور النصف النهائي من البطولة، يتم زيادة هذه المكافأة. إلا أن قيمة هذه المكافأة تختلف من مركز لآخر، بدايةً من حامل لقب هذه النسخة من كأس العرب، مروراً بالوصيف، ثم أصحاب المركز الثالث والرابع من هذه البطولة.

لذلك يسعى كلاً من منتخب مصر وقطر إلى تحقيق الفوز في المباراة التي سوف تجمع بينهما ظهر اليوم السبت 18/12/2021 إلى تحقيق الفوز، من أجل الحصول على القيمة المالية الأعلى، وفيما يلي يمكنكم التعرف على المكافآت المالية الكاملة التي سوف يحصل عليها أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كأس العرب قطر 2021.

  1. البطل: يحصل على 5 مليون دولار.
  2. الوصيف: يحصل على ثلاث ملايين دولار.
  3. صاحب المركز الثالث: يحصل على مليوني دولار.
  4. صاحب المركز الرابع: يحصل على مليون ونصف دولار.

نتيجة آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين قبل مباراة اليوم السبت 18/12/2021

لم يلتقي منتخب مصر مع منتخب قطر منذ آخر مواجهة قد جمعت بينهما ودياً، والتي كانت بتاريخ 7 من شهر مارس عام 2013، وانتهت هذه المواجهة. بفوز المنتخب القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين قبل مباراة اليوم السبت 18/12/2021

سوف تكون المواجهة القادمة بين منتخب قطر ومصر اليوم السبت 18/12/2021 لتحديد المركز الثالث والرابع من بطولة كأس العرب قطر 2021. هي المواجهة رقم 10 التي تجمع بين المنتخبين، وجميع هذه المواجهات. هي مواجهات ودية، فلم يسبق أن تقابل المنتخبين من قبل مع بعضهما البعض في مواجهة رسمية. بل أن جميع المواجهات التسع السابقة كانت ودية.

ونجد أن تاريخ المواجهات بين مصر وقطر يميل إلى منتخب الفراعنة. الذي نجح في تحقيق الفوز في خمس مباريات، والتي كانت أكبر نتيجة فيها ستة أهداف دون مقابل. بينما لم يتمكن العنابي من تحقيق الفوز سوى في مباراتين فقط، كان أكبر نتيجة فيهما. هي نتيجة آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين عام 2013، والتي انتهت بفوز العنابي. بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما أنهى التعادل نتيجة مواجهتين فقط من تاريخ المواجهات بين المنتخبين.

إغلاق