موعد مباراة ليفربول وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

موعد مباراة ليفربول وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

موعد مباراة ليفربول وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة .. يستضيف استاد أنفيلد المباراة النارية التي سوف تجمع بين كلاً من ليفربول وأستون فيلا. وذلك؛ ضمن مواجهات الجولة السادسة عشر؛ من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز. ويرغب الكثير منا في الوقت الراهن في معرفة التوقيت الصحيح الخاص بها، وسوف يقدم لكم موقع كورة أون كافة التفاصيل الخاصة به في المقالة التالية.

موعد مباراة ليفربول وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي

في مباراة نارية من العيار الثقيل، يحل نادي أستون فيلا ضيفاً ثقيلاً على غريمه القوى ليفربول على ملعبه وفي وسط جمهوره الضخم.

ويبحث الثنائي عن تعزيز موقفهم في البطولة؛ بثلاثة نقاط جديدة؛ وخاصةً؛ الأسود، التي ترغب في تحسين مستواه، ومحاولة الاقتراب من الخمسة مراكز الأولى. وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد حَدد يوم غداً السبت؛ المُوافق 11 من شهر ديسمبر الجاري؛ موعداً لبدء اللقاء.

مباراة ليفربول وأستون فيلا

توقيت مباراة ليفربول وأستون فيلا

يترقب عشاق ومُتابعي الإثارة والمتعة الكروية في كل مكان؛ وخاصةً؛ في الوطن العربي، وبالتحديد في مصر. انطلاق المواجهة القوية، التي سوف تجمع بين ليفربول وأستون فيلا؛ باعتبارهما فريقين يلعب فيهم لاعبيين مصريين؛ هما محمد صلاح نجم الريدز، ومحمود حسن تريزيجيه نجم الأسود.

ومن المُقرر أن ينطلق اللقاء في ثاني أيام مواجهات الأسبوع السادس عشر؛ من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي. في نفس التوقيت الخاص بأربع مباريات أخرى؛ لتبدأ في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة الخامسة مساءاً.
  • توقيت المباراة في السعودية: في تمام الساعة السادسة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة السابعة مساءاً.

ترتيب ليفربول في الدوري الإنجليزي قبل بدء اللقاء

بعد مرور 15 جولة؛ من عمر البريميرليج النسخة الحالية. تَمكن نادي ليفربول في التواجد على وصافة جدول الترتيب؛ برصيد 34 نقطة؛ بفارق نقطة واحدة فقط عن مانشستر سيتي، الذي يَتواجد على الصدارة في الوقت الراهن.

ويرغب في الوصول إلى الصدارة، والإطاحة بالفريق السماوي. عن طريق تحقيق الانتصار، والوصول إلى النقطة الـ 37، وهزيمة أو تعادل غريمه. بالإضافة إلى رغبته الشديدة في الفوز في اللقاء الخامس على التوالي؛ بعد أن تَعثر في مباراة الأسبوع الحادي عشر.

وتَعرض فيها للهزيمة على يد وست هام يونايتد؛ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين. والجدير بالذكر، أنه نَجح في تحقيق الانتصار في عشر لقاءات، وتَعادل في أربع مباريات، وتَعرض لهزيمة واحدة فقط؛ منذ انطلاق البطولة؛ حتى هذه اللحظة. اَستطاع أن يسجل 44 هدفاً؛ ليصبح أقوى خط هجوم في البريميرليج؛ حتى الآن، وسَكن مرماه 12 هدفاً.

ترتيب أستون فيلا في البريميرليج قبل انطلاق المباراة

لَعب أستون فيلا عدد 15 لقاء مثله مثل باقي الفرق المشاركة في بطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم. تَعثر في معظم المباريات السابقة، حيث تَعرض للهزيمة في ثماني مواجهات كاملةً. ولم يحقق الفوز؛ سوى في ست لقاءات، وتَعادل في لقاء وحيد.

اَقتنص خلالهم 19 نقطة، تَواجد بهم على المرتبة العاشرة. ويخوض هذا اللقاء؛ تحت شعار الفوز لا بديل له؛ وخاصةً؛ في ظل رغبته الشديدة في الوصول إلى النقطة الـ 22، والصعود إلى المركز الثامن.

بالإضافة إلى محاولة استغلال عودة تريزيجيه إلى صفوف الأسود مرة أخرى؛ بعد غيابه طوال الفترة الماضية. وإسهاماته الكبيرة في اللقاء السابق، ومساعدة فريقه على تحقيق الفوز. ويأمل في الفوز في المباراة الثانية على التوالي؛ بعد تلقيه الهزيمة في الأسبوع الرابع عشر؛ على يد مانشستر سيتي؛ بنتيجة هدفين نظيفين مُقابل هدف وحيد.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل الأسبوع الـ 16

على الرغم من أن تشيلسي كان هو المُتصدر في معظم الأسابيع الماضية، إلا أن نادي مانشستر سيتي تمكن من الإطاحة به. والصعود إلى المرتبة الأولى، فيما هَبط البلوز إلى المركز الثالث؛ برصيد 33 نقطة. أي بفارق نقطتين عن الفريق السماوي، فيما تَربع الريدز على الوصافة؛ برصيد 34 نقطة.

وتتصارع هذه الأندية مع بعضها البعض هذا الأسبوع؛ لضمان الصعود إلى الصدارة. فيما يحاول السيتي الانفراد بها نهائياً؛ بعد أن قَدم مستوى هائل خلال آخر خمسة أسابيع؛ على عكس باقي الفرق التي تَعثرت في بعض اللقاءات.

وفي مفاجأة نارية من العيار الثقيل، اَستطاع وست هام في التواجد على المرتبة الرابعة؛ برصيد 27 نقطة. أي بفارق ستة نقاط كاملةً عن أقرب منافسيه، ويرغب في هزيمة البلوز هذا الأسبوع؛ ليتقلص الفارق بينهما إلى ثلاثة نقاط.

وعلى الجانب الآخر، تَواجدت ثلاثة فرق في آخر ثلاثة مراكز؛ برصيد عشرة نقاط. هم، بيرنلي ونيوكاسل ونورويتش، ويرغب كلاً منهم في الهروب من منطقة الخطر، والوصول إلى المنطقة الدافئة؛ قبل انتهاء جوالات الدور الأول من البطولة. وجاء جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بالتفصيل؛ قبل انطلاق مواجهات الأسبوع السادس عشر؛ كالآتي.

ترتيب الدوري الإنجليزي

نتائج ليفربول الأخيرة في البريميرليج

تَمكن الريدز في تحقيق الانتصار في آخر أربع مواجهات، أمام كلاً من أرسنال؛ بنتيجة رباعية نظيفة دون رد. وساوثهامبتون؛ بنفس النتيجة السابقة. وإيفرتون؛ بنتيجة 4/1. وولفرهامبتون؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

وعلى الجانب الآخر، تَلقى هزيمة كبيرة في مباراة الأسبوع الحادي عشر. والتي عَطلت من سلسلة انتصاراته، حيث تُعتبر بمثابة الخسارة الوحيدة له هذا الموسم. وذلك؛ عندما التقى بغريمه وست هام يونايتد؛ وانتهي اللقاء؛ بنتيجة ثلاثة أهداف؛ مُقابل هدفين.

نتائج أستون فيلا الأخيرة في البريميرليج

تَعثر أستون فيلا في معظم اللقاءات التي خَاضها في الجوالات الماضية؛ وبالتحديد في آخر خمس مواجهات له. حيث تَعرض للخسارة في مباراة الجولة الحادية عشر والرابعة عشر؛ على يد كلاً من ساوثهامبتون؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

ومانشستر سيتي؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد. فيما حَقق الفوز في ثلاثة لقاءات؛ وبالتحديد في الجولة الـ 12، والـ 13، والـ 15؛ أمام كلاً من برايتون؛ بنتيجة ثنائية نظيفة دون رد. وكريستال بالاس؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد. وليستر سيتي؛ بنفس النتيجة السابقة.

التشكيل المُتوقع لـ ليفربول أمام أستون فيلا

من المُرجح أن يعتمد يورجن كلوب؛ المدير الفني الحالي لنادي ليفربول الإنجليزي على نفس التشكيلة التي خَاض به معظم لقاءاته السابقة. على أن يكون الفرعون المصري الصغير؛ محمد صلاح أساسياً، سوف يتم الدفع به في مركز رأس الحربة الصريح. ليكون التشكيل؛ كالآتي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أندرو روبرتسون، فيرجيل فان دايك، جويل ماتيب، ترينت ألكساندر آرنولد.

في خط الوسط: تياجو ألكانتارا، فابينيو، جوردان هندرسون.

يقود خط الهجوم: ساديو ماني، ديوجو جوتا، محمد صلاح.

التشكيل المُتوقع لأستون فيلا أمام ليفربول

من المُتوقع أن يتم الاستعانة باللاعب محمود حسن تريزيجيه لاعب نادي أستون فيلا ومنتخب مصر في أحداث اللقاء. وخاصةً؛ أن المدير الفني أصبح يعتمد عليه؛ كـ ورقة رابحة؛ بإمكانه تغيير النتيجة؛ لصالح الأسود؛ كما حَدث في المباراة السابقة. ومن المُرجح أن يعتمد على نفس العناصر الذين تم الاستعانة بهم؛ منذ انطلاق البطولة؛ لتكون كالآتي:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

خط الدفاع: آشلي يونج، تيرون مينجز، إيزري كونسا، ماتي كاش.

في خط الوسط: دوجلاس لويز، مارفيلوس ناكامبا، جون ماكجين.

يقود خط الهجوم: جاكوب رامسي، أولي واتكينس، إيميليانو بوينديا.

تاريخ مواجهات ليفربول وأستون فيلا 

التقى الفريقين مع بعضهما البعض في جميع المسابقات من قبل في 175 مواجهة كاملة، اَستطاع الريدز تحقيق الفوز في 87 فوزاً. فيما اَنتصر الأسود في 52 مباراة، وخَيم التعادل على الثنائي في 36 لقاء آخر.

كانت أكبر نتيجة يحققها ليفربول؛ بتاريخ 14 من شهر فبراير عام 2016؛ بنتيجة ستة أهداف نظيفة دون رد. فيما حَقق أستون فيلا أكبر فوزاً له على غريمه عام 2020؛ بنتيجة سبعة أهداف؛ مُقابل هدف وحيد. وتَكررت هذه النتيجة مرتين في نفس العام، كانت آخر مواجهتين؛ لصالح الليفر.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول وأستون فيلا

نظراً لكون هذه المباراة من أهم مباريات الأسبوع؛ حَرص موقعنا؛ كورة أون على إذاعتها؛ بجودة عالية. مع نقل كافة أحداث اللقاء بالكامل؛ لحظة بلحظة. وهذا بجانب وجود عدة قنوات، تَمكنت من الحصول على حق بثها كاملةً؛ على رأسهم مجموعة قنوات بي إن سبورتس؛ الناقل الحصري لـ البريميرليج هذا الموسم، بالإضافة إلى القنوات التالية:

  • Sport TV1 Potugal.
  • Diema Sport 2 HD.
  • Digi Sport 1 HD Hungary.
  • Premier Sports 1 HD.
  • beIN Sports HD 1 English.
  • K24 Kenya.
  • beIN Sports Connect.
  • beIN Sports 1 HD Premium.

مباراة ليفربول وأستون فيلا

إغلاق